لماذا تكون خدمات نقل الأثاث المتخصصة أعلى تكلفةً من توقعاتك؟

By | نوفمبر 7, 2021

يميل العديد من الأشخاص الذين يحتاجون لنقل أثاثهم للاستعانة بخدمات شركة متخصصة في مجال نقل الاثاث في الفجيرة أو عجمان أو أي كانت منطقتهم، ولكن عند بحثهم ما بين الشركات المختلفة يفاجؤون بالتكلفة التي ستترتب عليهم مقابل هذه الخدمة حيث تكون توقعاتهم تتركز نحو قيمة معينة وتظهر القيمة الفعلية لتكون أعلى من ذلك، فما الأسباب الممكنة لحدوث اختلاف التكلفة الواقعية عما هو متوقع؟

  • تختلف تكلفة النقل التي تحددها الشركات الخاصة في هذا العمل وفقاً لوزن الحمولة التي سيتم نقلها، وعدد الشاحنات المستخدمة في ذلك، بالإضافة للمسافة المقطوعة للوصول للعنوان الجديد، وقد لا يكون ذلك بحسبان العميل ويعتقد بأن التكلفة ثابتة عند حد معين مهما اختلفت هذه العوامل.
  • في بعض الأحيان قد تختار القيام بعملية تغليف وتعبئة مقتنياتك بنفسك مقابل أن يتم نقلها بواسطة شركة نقل، وفي أحيان أخرى قد تختار الحصول على خدمات التعبئة والتغليف الاحترافية من ذات الشركة إن كانت توفرها أو من شركة أخرى؛ لتوفير الجهد والوقت وإتمام المهمة بجودة أفضل وأكثر أماناً، وهذا بالتأكيد سيزيد من التكلفة المدفوعة.
  • يختار بعض العملاء الحصول على تأمين ضد الطرف الثالث، والذي بدوره يُلزم شركة نقل الأثاث بتحمل المسؤولية والتكلفة مقابل كسر أو تلف أو تعرض أي غرض من المقتنيات التي يتم نقلها، وعلى الرغم من أن هذا يزيد من التكلفة المدفوعة لقاء خدمة النقل إلا أنه ميزة إيجابية تُمنح لك إذا ما كنت تقوم بنقل عناصر ثمينة أو أنتيكا وما شابه.
  • قد تحتاج إلى خدمة التخزين المؤقت أو طويل المدى لأغراضك وأثاثك حتى تستقر في عنوانك الجديد أو يكون جاهزاً، وهذا بالتأكيد له تكلفة إضافية قد ينسى بعض العملاء وضعها في حسبانهم، وفي معظم الأحيان يتم دفع هذه التكلفة بصورة شهرياً، بمعنى يمكنك تقسيطها كل شهر أو دفعها مقدماً إن كنت تعلم تماماً المدة التي ستحتاجها للتخزين.

علاوةً على ما سبق، فإنك ستحتاج لتكاليف إضافية مرتبطة بعملية الانتقال من مكان لآخر غير مرتبطة بشركة النقل ذاتها، ومن بينها الحاجة لشراء بعض الأثاث الجديد أو دفع عمولة السمسار وما شابه، فلا تنسى ذلك عند رصد ميزانيتك الخاصة بعملية الانتقال.