تعرف إلى ما تساهم به محلات تصنيع الكيك من الناتج السوقي

By | أبريل 10, 2019

نجد اليوم أن المناسبات التي يكون الكيك فيها عتصرا ً رئيسيا ً قد تعددت. كما نجد أن هذه المناسبات قد تفشت بين الناس، وتكاد تصبح من الأعراف التي تسود في المنطقة. الأمر الذي يجعل ظهور محلات كيك في عجمان أمر طبيعي، بل أصبحت اليوم هذه المنطقة تحوي الكثير والكثير من هذه المحلات، والتي تهدف بدورها إلى تصنيع الأنواع المختلفة من الكيك والمعجنات، إضافة إلى وجوج محلات أخرى تهتم بشرائها من الفئة الأولى من أصحاب المحلات، وتوفيرها للمستهلك لشرائها. سنتعرف في هذا المقال إلى المجال التجاري الذي يتمحور حول صناعة هذه الأطعمة اللذيذة. كما سنتطرق إلى السلع الأخرة التي جرت العادة إلى توافرها إلى جانب الكيك في المناسبات أو عند الرغبة في ابتياع هدية ما.

أولا ً- المشاريع التجارية التي تأسست في هذا المجال وحصتها السوقية بشكل عام

قبل التطرق إلى الحديث عن صلب الموضوع، تجدر الإشارة على أن هذه المشاريع تتمثل بتصنيع الكيك ومحلاته. نظرا ً للطلب العالي على هذه السلع، أخذت المتاجر والمخابز المتخصصة في هذا المجال على عاتقها التوسع في إطار خدماتها، وسكب درجة كبيرة من التنوع على ما تقدمه من هذه السلع. لذا تجد اليوم أن الكيك المعروض في هذه المحلات بأشكال كثيرة، وبألوان عديدة، ومذاقها الطيب يختلف من نوع إلى آخر. الأمر الذي أدى إلى زيادة هوس الناس ورغبتهم في تجربتها، وابتياعها لتناولها أو لتقديمها للضيوف الذين يحضرون للمشاركة في مناسبة ما.

كما ذكرنا أعلاه، نظرا ً لتعدد المناسبات التي تتطلب وجود هذا الصنف من المأكولات، أصبحت اليوم المحلات التجارية تسعى إلى توفير عينات مختلفة منها، فكل مناسبة قالبا ً من الحلوى والكيك الذي يناسبها. بل إن اليوم هنالك شريحة كبيرة من الناس تسعى إلى تخصيص الكيكة، أي ابتياع نوع محدد لتلائم المناسبة التي سيقيمونها. من الجدير ذكره، بفضل الإنتشار الكبير بهذه المحلات، بإمكانك أن تقوم بطلب تصنيعها بما تناسب مع أهوائك ورغباتك الخاصة.

من الجدير ذكره أن هذه المحلات تنتشر في كافة أنحاء عجمان، والأمر ذاته ينطبق على كافة المناطق في الإمارات، وغيرها من الدول الأخرى. تشير الإحصائيات أن الحصة  السوقية لهذا المجال من المتوقع أن تزيد بـ 3ز3% خلال المستقبل القريب.

ثانيا ً- السلع المرافقة للكيك في المناسبات

إن المتطلبات التي أوجدها العصر الذي نعيش فيه، يفرض على حياتنا أنماط وأساليب مختلفة. بعض هذه الأساليب تتمثل بالتهادي والمناسبات بشكل عام. على سبيل المثال: في أعياد الميلاد هنالك مجموعة من السلع يلاحظ أنها ترافق بعضها البعض، كالكيك والورود. لذا تجد أن نسبة كبيرة من المحال في عجمان توفر لزبائنها هاتين السلعتين معا ً.

بإمكانك اليوم العثور على وورد اون لاين واستعراض مدى التنوع فيها.