إدارة سلسلة التوريد الخضراء

By | نوفمبر 15, 2023

هل سمعت من قبل بمصطلح إدارة سلسلة التوريد الخضراء (باللغة الإنجليزية: Green Supply Chain Management)؟ ما هو المقصود بهذا المصطلح؟ تابع المقال الآتي للتعرف على أهم المعلومات المتعلقة بإدارة سلاسل التوريد الخضراء. ما هي إدارة سلاسل التوريد الخضراء؟ إدارة سلسلة التوريد الخضراء هي استراتيجية تهدف إلى تحسين أثر الأنشطة التجارية على البيئة من خلال تبني… Read More »

حقائب ظهر صديقة للبيئة: هل واقع أم حلم؟

By | أكتوبر 24, 2023

هل سمعت من قبل عن توفر حقائب للظهر صديقة للبيئة؟ ما هي المواد التي يتم صنع هذه الحقائب منها؟ تابع المقال الآتي للتعرف على ذلك. المواد المستخدمة في تصنيع حقائب الظهر الصديقة للبيئة هناك العديد من حقائب ظهر صديقة للبيئة يتم تصنيع هذه الحقائب من مواد مستدامة وقابلة لإعادة التدوير. تلك الحقائب تساهم في الحفاظ… Read More »

الأطعمة الممنوعة بعد تكميم المعدة

By | أغسطس 7, 2023

للتكيف مع التغيرات الجديدة التي تطرأ على الجهاز الهضمي بعد عملية تكميم المعدة لا بد للشخص أن يقوم ببعض التغيرات على نظامه الغذائي وللتعرف على هذه التغيرات تابع المقال الآتي. أطعمة ممنوعة بعد عملية التكميم فيما يلي بعض الأطعمة الممنوع تناولها خلال الفترة الأولى بعد عملية تكميم المعدة: الأرز والخبز والمعكرونة، ينصح بتجنب هذه الأطعمة… Read More »

الرخام الأسود: أبرز الأنواع

By | مايو 30, 2023

خلال الآونة الأخيرة، ازداد الطلب على استخدام الرخام الأسود بشكل كبير قد يعود ذلك إلى شكله الجميل ومتانته العالية ناهيك عن دوره في إضافة لمسة من الفخامة والرقي على المكان الذي يزينه، للرخام الأسود أنواع مختلفة تابع المقال الآتي للتعرف على أبرزها. أنواع الرخام الأسود فيما يلي أبرز أنواع الرخام الأسود وأكثرها استخداماً: رخام بلاك… Read More »

كيفية الإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية في دبي

By | مايو 8, 2023

تسعى الإمارات العربية المتحدة بشكل دائم لتكون واحدة من أكثر البلدان أماناً وذلك من خلال نصها لمجموعة من القوانين والتعليمات التي تكافح الجرائم وتحافظ على حقوق الجميع. والتي تقع الجرائم الإلكترونية من ضمنها، ولكن ما هي طريقة الإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية؟ تابع المقال الآتي للتعرف على ذلك. ما هي طريقة الإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية في… Read More »

قانون الإجازة المرضية في السعودية

By | مارس 27, 2023

بناءً على المادة رقم 117 من قانون العمل السعودي يسمح للموظف الذي يعاني من حالة صحية تمنعه من ممارسة عمله بإجازة مرضية لمدة 4 أشهر، ولتعرف على تفاصيل وشروط الإجازة المرضية في السعودية تابع المقال الآتي. ما هي طريقة احتساب الراتب الشهري خلال فترة الإجازة المرضية؟ يتم احتساب الراتب الشهري خلال هذه الفترة كالآتي: الشهر… Read More »

هل كنت تعلم عن هذه الفوائد الصحية لقشور الرمان؟

By | مارس 23, 2023

تعتبر فاكهة الرمان من الفواكه المتميزة التي يفضلها الكثير من الأشخاص، كونها تتمتع بمذاق رائع هذا فضلًا عن الفوائد الصحية المختزنة في هذه الفاكهة، ولا يقتصر الأمر عليها فحسب بل إنّ قشورها تختزن الكثير من الفوائد الصحية، ولهذا سنخصص لكم سطور هذا المقال للتعرف على أبرز المزايا والفوائد الصحية لقشور الرمان. تمكن العديد من الباحثين… Read More »

طريقة تصميم لوجو في موقع لوكا

By | فبراير 16, 2023

في حال كنت تبحث عن موقع مجاني ل تصميم لوجو احترافي وبفترة زمنية قصيرة لا تتجاوز 10 دقائق عليك الاستعانة بموقع لوكا (Looka)، يعد هذا الموقع واحداً من أفضل برامج تصميم الشعارات أون لاين، ولتعرف على طريقة استخدام هذا الموقع لتصميم شعار تابع المقال الآتي. طريقة عمل لوجو أون لاين في موقع لوكا بإمكانك اتباع… Read More »

دليلك الشامل لفندق أوكس ابن بطوطة جيت

By | فبراير 14, 2023

يعد فندق أوكس ابن بطوطة جيت أحد الفنادق الفخمة من فئة الخمس نجوم في دبي، تم تسمية هذا الفندق بهذا الاسم نسبة إلى الرحالة  العربي ابن بطوطة حيث استلهم تصميمه من مغامرات الرحالة الراحل ابن بطوطة. يقع هذا الفندق المميز في قلب إمارة دبي ويمتاز بقربه من عدد من المعالم البارزة في المنطقة كشاطئ الجميرا… Read More »

التخلص من الروائح الكريهة في السيراميك

By | يناير 12, 2023

يعاني البعض من ظهور رائحة كريهة للسيراميك حتى بعد مسح وتنظيف الأرضيات، قد يعود ذلك إلى نوع السيراميك المطبق على الأرضيات، بإمكانك التخلص من رائحة السيراميك بالمنزل بطرق بسيطة، تابع المقال الآتي لتعرف على أبرز هذه الطرق. طرق التخلص من رائحة الزنخة في السيراميك بإمكانك التخلص من رائحة الزنخة في السيراميك باستخدام أي من المواد… Read More »